مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

أخطر 10 تهديدات على شبكة الإنترنت

أخطر 10 تهديدات على شبكة الإنترنت
أخطر 10 تهديدات على شبكة الإنترنت


 
شبكة الإنترنت تعتبر أهم الأشياء التي يستخدمها الإنسان خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل الكم الهائل من الخدمات التي تقدمها تلك الشبكة العنكبوتية، ولكن للأسف شهد تاريخ الإنترنت العديد من المخاطر التي تهدد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات والمستخدمين العاديين أيضاً، وهي المخاطر التي تأتي من خلال العديد من الأشكال ونقدم إليك الآن أشهر المخاطر التي من الممكن أن تدمر الكمبيوتر الخاص بك.

1) الـ malware التي تستخدم الفلاش
في الفترة الأخيرة بدأت العديد من المواقع على شبكة الإنترنت تعتمد على برنامج الفلاش الذي أنتجته شركة "أدوبي" وهو البرنامج أو النظام الذي تم اختراقه من قبل العديد من المتسللين من خلال الـ malware التي تساعد على التسلل إلى جهازك الخاص، ومن المفضل أن تبتعد عن تلك المواقع.


2) الروابط الصغيرة التي تقودك إلى شيء خطير
في الفترة الأخيرة ظهرت طريقة جديدة من أجل تقصير الروابط أو اللينكات الخاصة بالصفحات على الإنترنت لكي يصبح اللينك الخاص بكل صفحة صغيراً وهي الطريقة المنتشرة على الموقع الاجتماعي الشهير تويتر، ومن السهل أن يتسلل المتسللون إلى جهازك من خلال تلك الروابط الصغيرة السهلة الاختراق من قبل الـ malware .ويجب عليك الابتعاد عن الضغط على أي رابط لا تعرفه.


3) الـ malware في بريدك الإلكتروني
هناك بعد الرسائل التي تبعث إليك من أماكن غير معروفة هذا بالإضافة إلى أنها مغرية لك من أجل أن تفتحها، ويكون مرفقاً بها ملفات خطيرة بها malware تستطيع أن تتسلل إلى الجهاز الخاص بك لكي يصبح مكشوفاً لمتسللين على الإنترنت. ويجب عليك الابتعاد عن فتح هذه الرسائل.


4) الـ malware المختبئة في الفيديو والموسيقى والبرامج
المواقع المتخصصة في تحميل ملفات التورنت يوجد بها العديد من الملفات التي تحمل كماً كبيراً من البرامج الصغيرة التي تساعد على التسلل إلى جهازك الخاص، والحل الوحيد لحماية جهازك هو عدم الدخول مطلقاً على مواقع التورينت، وإذا كان ذلك ضرورياً لك فاستخدم جهاز آخر للدخول على تلك المواقع ولا تدخل بالجهاز المهم بالنسبة لك.


5) الـ malware في الصور والفيديو للسيدات العاريات
في أغلب المواقع الإباحية يوجد العديد من الصور والفيديوهات الإباحية المغرية للشباب من أجل الضغط عليها، وأول شيء يجب الابتعاد عنه هو مثل تلك الصور وإن لم يكن دافعك أخلاقي فيجب عليك أن تحافظ على جهازك من البرامج الصغيرة المتسللة لجهازك الـ malware الموجودة في تلك الصور.


6) البرامج الصغيرة المتسللة التي تظهر مع الفيديو
في المواقع التي تعرض مقاطع الفيديو ستجد فيها العديد من الحيل، أشهرها أن يأتي لك قبل مشاهدة أحد الفيديوهات رسالة تطلب منك الضغط على لينك يحمل لك كوديك يمكنك من مشاهدة الفيديو وهو الـ malware الذي يتسلل إلى جهازك بكل سهولة، والحل لحماية نفسك هو الابتعاد عن مثل تلك المواقع. والاتجاه إلى مواقع الفيديو الشهيرة مثل اليوتيوب.


7) البرامج التي تحمل الـ malware دون علمك
هناك بعض المواقع على شبكة الإنترنت عند زيارتها يتم تحميل برامج متسللة على جهازك مباشرة دون علمك، ومن أجل التغلب على هذا الخطر يجب أن يكون البرنامج المضاد للفيروسات محدّثاً باستمرار.


8) البرامج على الفيسبوك
هناك العديد من البرامج التي تعتمد على الإجابة على العديد من الأسئلة لتصل إلى نتيجة في النهاية، ولا أحد يعرف من الذي طور هذه البرامج وهل يقوم مطورها بجمع معلومات على مستخدميها أم لا، وأسلم حل لتصبح في آمان هو الابتعاد عن مثل تلك البرامج وعدم استخدام أغلبها.


9) وضع كل المعلومات الخاصة بك على شبكة الإنترنت
بعد أن انتشرت المواقع الاجتماعية بكثرة مثل الفيسبوك وتويتر بدأ العديد من مستخدميها في وضع كل المعلومات الشخصية الخاصة بهم، وهو الشيء الخطير للغاية لكي لا تصبح مكشوفاً على كل العالم، ويجب أن تحظى بشيء من الخصوصية، لكي لا تتعرض للسرقة أو أي خطر آخر.


10) برامج مضادة للفيروسات وهمية تسرق نقودك
في الفترة الأخيرة ظهرت العديد من البرامج الوهمية التي تقنعك بأنها مضادة للفيروسات وتطلب منك مبلغاً من المال مقابل شرائها، وعندما تدفع هذا المبلغ باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك يسرقون كل أموالك من عليها. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites