مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

تقرير ومواصفات مرسيدس سى 180 بلو ايفيسينسى - مواصفات مرسيدس 2012

, مرسيدس, ايفيسينسى, بمن, تقرير, شي, ومواصفات

تقرير ومواصفات مرسيدس سى 180 بلو ايفيسينسى
تقرير ومواصفات مرسيدس سى 180 بلو ايفيسينسى


تقرير ومواصفات مرسيدس سى 180 بلو ايفيسينسى - مواصفات مرسيدس 2012

تقرير ومواصفات مرسيدس سى 180 بلو ايفيسينسى



تسعى شركات السيارات العالمية إلى تصنيع موديلات جديدة بتكنولوجيا متقدمة تهدف إلى تحقيق إستهلاك إقتصادي للوقود و أيضا معدل أقل من الإنبعاثات الضارة من الـCo2, فظهرت الموديلات الهجين مزدوجة المحرك كما عملت شركات على تقليل حجم المحركات مع توفير شحن تربو و في مرسيدس – بنز كانت إحدى الوسائل التكنولوجية للأداء الإقتصادي هي مفهوم Blue Efficiency الذي يعتبر باقة من التجهيزات و التعديلات سواء ميكانيكيا أو في الشكل الخارجي و الداخلي و قد قدمته في فئات مختلفة و أنسب ما قدمته منها للسوق المصري هو للفئة C و بالتحديد في موديلها C180 Blue Efficiency.
تصميم إقتصادى

الشكل العام لتصميم C180 Blue Efficiency لا يختلف كثيرا عن موديلات C العادية, و في موديله القياسي كلاسيك Classic هناك مصابيح الضباب بحواف سوداء اللون كما أن إطار النوافذ من الجانبين باللون الأسود و لها عجلات مقاس 16 بوصة من 7 أذرع, و هذا التصميم قد تم تعديله ليؤدي أداءا إقتصاديا مع التعديلات الميكانيكية الأخرى و قد تم هذا من خلال تخفيف الوزن في عدة تفاصيل. على سبيل المثال تم إستخدام زجاج في الأمام بسمك أقل لتخفيف الوزن بمقدار 1.2 كجم مع المحافظة بالطبع على قوة تحمله و الحماية من الضوضاء بتكنولوجيا مستخدمة في مايباخ أيضا تم تقليل إرتفاع الهيكل و إعتماد قوائم تحتية إنسيابية ناعمة لتدفق أكثر للهواء كما تم إضافة مرايا جانبية بتصميم إيروديناميكي لها شكل مميز في مصابيح الإلتفاف بها.
نظرة إقتصادية مع تجهيزات الرفاهية

التصميم الداخلي لـC180 Blue Efficiency لا يختلف كثيرا أيضا في موديلات كلاسيك و هو بفرش قماشي و عجلة قيادة رباعية الأذرع و يميزه كإضافة خاصة شاشة عرض صغيرة تبين مدى إستهلاك الوقود و ترشد السائق لأفضل نقلة للسرعات لتقليل الإستهلاك حيث يأتي جزء منه من أسلوب القيادة نفسه, و بالنسبة إلى تجهيزات الرفاهية الداخلية فهي تشمل زجاج كهربائي بلمسة واحدة, مكيف هواء ثنائي المنطقة, تحكم كهربائي لإرتفاع و زاوية ميل ظهر المقاعد الأمامية و عجلة قيادة متعددة الإستخدام للتحكم في النظام الصوتي و شاشة عرض البيانات.
محرك بسعة أقل ، وإطارات خاصة

إنطلاقا من المحرك السابق سعة 1.8 لتر تم تقليل الحجم ليكون 1.6 لتر و تم الحصول على نفس مستوى القوة و الذي يبلغ 156 حصان عند 5200 لفة . د و هو بالطبع من 4 اسطوانات به ضاغط حجمي ( Kompessor ) للحصول على قوة أكبر من سعة أقل ليكون أقوى محرك لموديل من فئة السيدان محليا في فئته و هو يستطيع أن يولد عزم 230 نيوتن . متر عند 3000 – 4500 لفة . د مما يؤهل لتسارع من 0 إلى 100 كم / س خلال 9.5 ثانية أي أقل من 10 ثوان مع توفير أداء إقتصادي يتمثل في إستهلاك 6 لترات لكل 100 كم تقريبا على الطرق السريعة و هذا مع الناقل الأوتوماتيكي المتوافر محليا ذو الـ5 سرعات بنمط ستبترونك. صنعت لـC180 Blue Efficiency إطارات من ميشلان ظهرت لأول مرة و تعتمد فكرتها على وزن أخف من العادية و تقليل مقاومتها Rolling Resistance الذي يؤدي لفقد في القوة مع إحتكاك الإطارات بالطريق مما يؤدي لكفاءة أقل لإستهلاك للوقود. ضمن التحسينات أيضا لإقتصادية التشغيل تقليل إرتفاع التعليق بواقع 15 مم مع العلم أن للسيارة نظام Agility Control الذي يكيف التعليق مع حال الطريق و أسلوب القيادة.
الفئة C والخمسة نجوم

موديلات الفئة C حصلت على تقدير 5 نجوم في إختبارات السلامة الأوروبية Euro NCap بما بها من تجهيزات أمان سلبية و إيجابية و في موديلها القياسي كلاسيك تجد بها وسائد هوائية أمامية تفتح على مرحلتين و أيضا وسائد هوائية جانبية و أخرى للنوافذ بالإضافة إلى واحدة لركبة من يقود كما أن بها برنامج الثبات الإلكتروني ESP و عدة برامج للكبح مثل مساعد الكبح BAS, نظام منع إنغلاق المكابح ABS و نظام المكابح المتكيفة Adaptive Brake و هو يشمل عدة وظائف تعمل على تعزيز الكبح و الثبات مثل المساعدة عند صعود المرتفعات و تجفيف المكابح عند المرور في الأماكن المبتلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites