مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الجمعة، 21 ديسمبر 2012

معلومات عن الثعابين بالصور

هذه بعض المعلومات السريعة اللي أتمني أنها تفيدكم بإذن الله

* أضخم ثعبان في العالم هو الأناكوندا الخضراء Green Anaconda: Eunectes murenus حيث أن متوسط وزنها 88 كجم وقد تصل في بعض الأحيان إلي 250-300 كجم، كما أن لفظ "أضخم ثعبان في العالم the largest snake in the world" مستمد من وزن الأناكوندا وليس من طولها.



* بعض التقارير ذكرت أن الأناكوندا الخضراء إذا كانت جيدة التغذية فكل واحد متر من طولها قد يزن 100كجم وقد يصل وزنها كاملة إلي 500كجم.



* أطول ثعبان في العالم هو الأصلة الشبكية Reticulated Python: Python reteculatus حيث رُصد أطول فرد من أفرادها 33 قدم و 9 بوصات أي ما يقارب 9 أمتار و85 سم.



* تزن الأناكوندا الخضراء مرتين وزن الأصلة الشبكية إذا كان لهما نفس الطول.


* أخطر 10 ثعابين في العالم تختلف في الترتيب حسب الجهة العلمية الدارسة ولكن التايبان الداخلي يحتل المركز الأول بلا منازع باتفاق الجميع Inland Taipan: Fierce snake: Oxyuranus microlepidotus حيث أن كمية السم الناتجة عن العضة الواحدة كافية لقتل 100 رجل بالغ أو 250000 فأر.


* أخطر 10 ثعابين بالرتيب التنازلي الأخطر فالأقل خطورة:

1- Fierce Snake "Inland Taipan"
Oxyuranus microlepidotus



2-Common Brown Snake
Pseudechis australis


3- Costal Taipan
Oxyuranus scutellatus



4- Eastern Tiger Snake
Notechis scutatus


5- Riesvie Tiger Snake 
6- Beaked Sea Snake


7- Western Tiger Snake


8- Giant Black Tiger Snake 
Notechis ater


9- Death Adder
Acanthopis antarcticus


10- Western Brown Snake
Pseudechis nuchalis


وكما نري أن جميعها تقع في قارة أستراليا.

* سم ال Inland Taipan أقوي 50 مرة من سم الكوبرا الملك king Cobra: Ophiophagus hannah.




* أسرع ثعبان في العالم هو المامبا السوداء Black Mamba: Dendroaspis polylepis في أفريقيا حيث يستطيع قطع 14 ميل في الساعة أي ما يعادل 22.4 كم في الساعة.


* يستمد المامبا السوداء إسمه من اللون الأسود للغشاء المبطن للفم وليش من لون الجسم.



* الثعبان صاحب أطول أنياب في عالم الثعابين هي أفعي الجابون Gaboon Viper: Bitis Gabonica ويصل طول أنيابها إلي بوصتين أي ما يعادل 5.04 سم.


* أطول ثعبان سام هو الكوبرا الملك King Cobra: Ophiophagus hannah حيث يصل طوله إلي 18 قدم أي 5.40 سم ولكن طوله المعتاد 13 قدم أي 3.90 سم.


* يحمل الكوبرا الملك كمية من السم تبلغ 0.2 أوقية وهي كافية لقتل فيل أسيوي.



* أقصر ثعبان سام في عالم الثعابين هو الأفعي القزمة المرقطة Namaqua Dwarf Adder: Spotted Dwarf Adder: Bitis schneiden التي تعيش في المناطق الجنوبية من قارة أفريقيا ويصل طولها إلي 8 بوصات أي ما يعادل 20 سم ولم يتم رصد أي حالات إصابة أو وفاة بسبب هذه الأفعي.



* تستطيع الأفعي ذات الأجراس أن تقوم بعض أي شيء يلمسها حتي بعد موتها بساعة وقد إكتشف العلماء أن رد فعل العضلات المسئولة عن الهجوم يظل نشط بفعل بعض المواد التي تفرز عن طريق المخ.



* يموت سنوياً حوالي 125000 شخص في جميع أنحاء العالم نتيجة عض الثعابين منهم 100000 في آسيا فقط أي حوالي 80 %.

* حوالي 17-20% من عضات الثعابين قاتلة.

* في الهند أقل من 40% من المصابين بعضات الثعابين السامة يذهبون لتلقي العلاج اللازم بالمستشفي مما يجعلها من أعلي معدلات الموت بين جميع دول العالم.

* عملية حقن السم Venom Injection هي عملية إرادية بمعني أن الثعبان يستطيع العض بأنيابه بدون أن يحقن اليم في الفريسة، لذلك حوالي 25 % من عضات الثعابين السامة لا تتضمن حقن السم لذك أسضاً تسمي Dry Bite ويرجع ذلك إلي أن الثعبان عادةً لا يرغب في أن يضيع سمه هباءً علي أي دخيل أو مهاجم قد لا يستطيع الثعبان بلعه بعد قتله، لذلك الثعبان ذات الأجراس الصغير يكون عادة أخطر من البالغ لأن البالغ لا يستخدم سمه مع كائن لا يستطيع بلعه ولكن الصغير أولاً لا يستطيع التحكم في العضلات المسؤولة عن حقن السم مثل الفرد البالغ وثانياُ يقوم أولاُ بقتل الفريسة مهما كان حجمها تم يكتشف لاحقاً أنه لا يستطيع إبتلاعها فيتركها ويرحل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites