مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

نتنياهو يطلق حملته الانتخابية ويتعهد بالعمل من أجل وقف البرنامج النووى الإيرانى الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 -


نتنياهو يطلق حملته الانتخابية ويتعهد بالعمل من أجل وقف البرنامج النووى الإيرانى

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 10:53
بنيامين نتنياهوبنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حملته لانتخابات الكنيست المقرر إجراؤها فى شهر يناير المقبل، وتعهد بوضع الملف النووى الإيرانى على رأس أولويات حكومته، وببذل جهود حثيثة لوقفه حال فوزه فى السباق الانتخابى.

وقال نتنياهو- فى كلمة له أمام أنصاره فى تل أبيب وأوردتها شبكة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الأربعاء- "إننى أعلن بمنتهى الأمانة وقبل إجراء الانتخابات أن إسرائيل تواجه الآن تحديات خارجية كبيرة على رأسها استمرار إيران فى المضى قدما فى برنامجها النووى، وسعى حركة حماس وحزب الله لتسليح أنفسهما بالصواريخ".

من ناحية أخرى، أوضحت الشبكة الإخبارية أن ملف بناء المستوطنات يحمل حاليا ثقلا سياسيا كبيرا فى مسار الانتخابات القادمة، مشيرة إلى إعلان الحكومة الإسرائيلية عزمها تنفيذ خطة لبناء ما يقرب من 5 آلاف وحدة استيطانية فى الضفة الغربية والقدس الشرقية، فى خطوة تهدف إلى الرد على القرار الأممى بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة.

طهران ردا على بيان قمة الخليج: جزر الخليج الثلاث جزء من أراضينا الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 -

طهران ردا على بيان قمة الخليج: جزر الخليج الثلاث جزء من أراضينا

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 11:01
أحمدى نجادأحمدى نجاد

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست، اليوم الأربعاء، "إن الجزر الثلاث فى الخليج: أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى (الإماراتية التى تحتلها إيران)، جزء لا يتجزأ من الأراضى الإيرانية". 

وأضاف "أن تكرار المزاعم والادعاءات التى لا أساس لها لن تغير الواقع"، على حد قوله.

ووصف مهمان برست- فى تصريح له اليوم نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية- الفقرات التى تضمنها بيان قمة مجلس التعاون الخليجى التى عقدت فى المنامة فى هذا الشأن، بأنه "نوع من إلقاء مسئولية المشاكل الداخلية لدول المنطقة على الخارج، وبمثابة هروب من الواقع".

وأكد استعداد إيران لاستئناف المحادثات مع الكويت حول المياه الإقليمية فى حال إبداء الكويت رغبة جادة فى ذلك.

فى سياق آخر، أكد برست سلمية البرنامج النووى الإيرانى واتفاقه مع كافة القوانين والمعاهدات الدولية لاسيما قوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أسامة بن لادن دفع رشوة لبناء مخبأ له فى باكستان


بن لادن
إسلام آباد (د ب أ)
ذكر تقرير إخبارى اليوم، الأربعاء، أن أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل، كان قد قدم رشوة لمسئول بالسجل العقارى فى باكستان، ليسمح له ببناء المجمع المحصن الذى قتل فيه بنيران قوات أمريكية خاصة العام الماضى.

وقالت صحيفة "ذا نيوز" التى تصدر باللغة الإنجليزية فى باكستان، إن تدوينات فى مذكرات بن لادن اليومية تذكر الواقعة بالتفصيل.

وأفاد التقرير أن مسئول الحكومة قبل رشوة قيمتها 50 ألف روبية (حوالى 515 دولار)، لمنح التصريح للمجمع الذى يقع ببلدة أبوت آباد شمالى البلاد.

وقالت الصحيفة إن المذكرات اليومية الآن فى حيازة السلطات الباكستانية، وكانت تركت فى مخبأ بن لادن، بعد أن حصلت القوات الأمريكية على آلاف من الوثائق وأقراص الكمبيوتر المدمجة ومواد أخرى فى أعقاب الغارة السرية التى أسفرت عن مقتل بن لادن فى مايو عام 2011.

وآلت ملكية الأرض التى أقيم عليها المجمع إلى الحكومة الباكستانية، حيث تم هدم المنزل فى وقت سابق هذا العام، وسط مخاوف من أن متعاطفين مع تنظيم القاعدة قد يتخذون من المبنى ضريحا.

صراع بين المحافظين والإصلاحيين لخلافة نجاد فى رئاسة إيران الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 -

صراع بين المحافظين والإصلاحيين لخلافة نجاد فى رئاسة إيران

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 11:22
أحمدى نجادأحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد
ستة أشهر وتنتهى ولاية الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، بعد ثمانى سنوات قضاها رئيسا لإيران، ورغم أن الموعد الرسمى لفتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية الجديدة يتبقى عليه ثلاثة أشهر، إلا أن خليفة نجاد فى الرئاسة أصبح حديث الشارع الإيرانى فى الوقت الحالى.

وتنص المادة 114 من الدستور الإيرانى على أنه "ينتخب رئيس الجمهورية مباشرة من قبل الشعب لمدة أربع سنوات، ولا يجوز لأكثر من دورتين متواليتين"، وهو ما يعنى أنه لا يحق لنجاد الترشح للرئاسة هذه المرة، كونه قضى دورتين فى الرئاسة.

وكثيرون يعتبرون أن الانتخابات الرئاسية فى إيران ستكون شديدة السخونة هذه المرة كونها أول انتخابات رئاسية بعد انتخابات 2009 المثيرة للجدل، والتى أعقبتها موجة من الاحتجاجات من جانب المعارضة التى شككت فى نزاهتها، واستتبعتها مظاهرات حاشدة تعاملت معها الحكومة باستخدام القوة، ووفقا لوزير الداخلية مصطفى النجار فإن الانتخابات الرئاسية ستجرى فى 15 يونيو المقبل، على أن يتم فتح باب الترشيح فى الفترة من 6 إلى 11 مارس المقبل.

السؤال المطروح فى إيران الآن هو: خليفة نجاد، هل سيكون استمرارا للمحافظين، أم أن التيار الإصلاحى سيجد له مكانا فى المعركة الانتخابية، خاصة بعد أن أبعدت قياداتهم عن المشاركة فى الساحة السياسية إثر اعتراضهم على نتيجة انتخابات 2009، فإذا ما نظرنا إلى جبهة الإصلاحيين، فإن مواقف قياداتها من الترشح ليست واضحة حتى الآن، رغم أن بعض التقارير تشير إلى إمكانية ترشيح محمد خاتمى الرئيس الإصلاحى السابق ،وإن كان هو نفسه لم يشر إلى رغبته فى الترشح، مع الأخذ فى الاعتبار أن الشارع الإيرانى يطمح فى التغيير، ومع ذلك يؤكد النائب الإيرانى حشمت الله فلاحت بيشه لموقع خبر اونلاين الإيرانى أن هناك 3 أقطاب ستخوض الانتخابات وهم الأصوليون التقليديين وهم الأصوليون المنتقدين لنجاد وحكومته والإصلاحيون والحكوميون.

فى الجانب المحافظ الذى يمثله حاليا نجاد، تدور تكهنات حول رغبة الرئيس الحالى فى أن يخلفه صهره ومدير مكتبه إسفنديار رحيم مشائى، وإن كان الأخير لا يحظى بتأييد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية بسبب أفكار مشائى الليبرالية التى تحاول تقويض نظام الحكم الدينى فى إيران، فضلا عن دوره الكبير فى القرارات التى أدت إلى اشتعال فتيل الأزمة بين نجاد والمرشد العام الماضى، لذلك فإن نجاد يحاول، وفقا لمقربين منه، تحضير بدائل أخرى لمشائى، خاصة إذا رفض مجلس صيانة الدستور - الذى يقيم المرشحين بشأن أهليتهم للترشح ومن معاييره فى التقييم صحة العقيدة الإسلامية والولاء للنظام والالتزام بولاية الفقيه- مشائى، وقال النائب شجاعى كياسرى أن هناك احتمالية لترشيح آية ‌الله سيد محمود هاشمی شاهرودی للرئاسة، وينظر لشاهرودی على أنه مقرب لنجاد الذى اختاره مستشارا له بسبب خبرته الواسعة، ويشير البعض إلى أنه ربما يكون مرشح أحمدى نجاد الذى لم يعترض يوما أو ينتقد أداء الحكومة، حسبما ذكرت صحيفة اعتماد، وبشأنه قال أمير محبيان المحلل السياسى "أن شاهرودى لديه علاقة طيبة بالحكومة وربما يكون هو بديلا لمشائى، إلا أن مكتب شاهرودى نفى نيته فى الترشح".

وبعيداً عن الدائرة المحيطة بنجاد، فإن هناك العديد من الشخصيات التى يتوقع بعض المحللين ترشيحها فى الانتخابات الرئاسية، ومنها محسن رضائی، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام والمرشح السابق لانتخابات 2009 وقائد الحرس الثورى السابق، فضلا عن علی لاريجانی رئيس البرلمان الإيرانى، والشخصية القوية فى النظام الإيرانى، والذى ينظر له كمعارض ومنتقد لنجاد، رغم أنهم ينتميان للمجموعة المحافظة، فضلا عن علی‌ أکبر ولايتی مستشار المرشد الأعلى، وعلی‌ أکبر ناطق ‌نوری، وهو رئيس أسبق لمجلس البرلمان، وحسن روحانی وهو كان كبير المفاوضين الإيرانيين فى المحادثات الأوروبية الإيرانية حول الملف النووى الإيرانى أثناء رئاسة خاتمى وأمين عام أسبق لمجلس الأمن القومى، ومحمد رضا عارف وكان مستشارا للرئيس خاتمى، ومحمد رضا باهنر نائب إيرانى محافظ وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، وعلى أكبر صالحى وزير الخارجية الإيرانى، ونيكزاد وزير النقل وبناء المدن، وغلام حسين إلهام وزير العدل السابق، وسعيد جليلی أمين المجلس الأعلى للأمن القومى فى إيران، ومحمد باقر محافظ طهران، وكلها شخصيات أغلبها تنتمى للتيار المحافظ، وتتميز بشغلها مناصب عديدة بالدولة وبولائها الشديد لولاية الفقيه.

الصراع بين الإصلاحيين والمحافظين والصراع داخل تيار المحافظين والمحافظين التقليديين للوصول إلى كرسى الرئاسة فى إيران، يراه المحلل السياسى صادق زيباكلام، فى مقابلة لموقع عصر إيران بأنه أمر تقليدى، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية القادم سيكون من "المحافظين التقليديين"، ومن بين هؤلاء المحافظين حداد عادل وعلى لاريجانى وعلى أكبر ولايتى وسعيد جليلى، وقال زيبا كلام إن نجاد نفسه يرجح رفسنجانى الرئيس الأسبق والإصلاحيين على لاريجانى أو على أكبر ولايتى المنتميين للمحافظين التقليديين المنتقدين له، لذا فنجاد لم يعد لديه حيلة كى يبقى قريبا من السلطة سوى أن يرشح مقربين منه، فهو يعلم أنه لو وصل المحافظون التقليديون إلى السلطة التنفيذية فسوف يفتحون الملفات وسيخرجون كل المقربين له من السلطة، هذا وإن لم يتم القبض عليهم.

الرئيس فى إيران لا يعتبر له اليد العليا فى البلاد، لأن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، أو الولى الفقيه هو من له الفصل فى كل القرارات، فوفقا للدستور الإيرانى فإن الرئيس هو أعلى سلطة‌ رسمية فى البلاد بعد الولى الفقيه (المرشد الأعلى) وهو سلطة تنفيذية.

وأيا كان الصراع على الرئاسة، فإن المرشد الأعلى له دور كبير فى حسم الصراع، فهو صاحب الكلمة الأولى والفصل فى الانتخابات والشخصيات التى ستتقدم لخوضها، وما يتفق مع السياسة التى ستتبعها الجمهورية الإسلامية فى الفترة المقبلة، لذلك فإن الأيام المقبلة ستشهد محاولات من الأسماء المطروحة للترشح لكسب رضاء المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى

حظر بث فيلم "براءة المسلمين" فى روسيا الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 -


حظر بث فيلم "براءة المسلمين" فى روسيا

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 11:35
 فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
موسكو أ ش أ
أعلنت وزارة العدل الروسية، اليوم الأربعاء، أن فيلم "براءة المسلمين" المسىء للإسلام أدرج ضمن قائمة المواد المتطرفة المحظورة فى روسيا الاتحادية.

وذكرت قناة روسيا، اليوم، على موقعها الإلكترونى أن هذه الخطوة تأتى بعد أن قررت محكمة منطقة تفيرسكوى فى موسكو حظر بث الفيلم.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المواد المحظورة فى روسيا تعتمد على القرارات القضائية التى تدخل حيز التنفيذ عندما يتم اعتبار مضمون بعض المواد الإعلامية تطرفا. وتعتبر هذه المواد محظورة فى الأراضى الروسية بشكل رسمى منذ إدراجها فى القائمة.

وكان فيلم "براءة المسلمين" المنتج فى الولايات المتحدة قد أثار موجة احتجاجات غاضبة فى مختلف دول العالم، ولاسيما فى الدول الإسلامية. أما روسيا فأدانت الفيلم بشدة، وطالبت موقع "يوتيوب" على شبكة الإنترنت بحجب بثه على الأراضى الروسية

موجة من الطقس السيئ تضرب أمريكا وتؤجل رحلات عطلة "الكريسماس" الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 -

موجة من الطقس السيئ تضرب أمريكا وتؤجل رحلات عطلة "الكريسماس"

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 11:37
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)
اجتاحت موجة طقس شديدة البرودة العديد من الولايات الأمريكية؛ حيث سقطت الثلوج وهبت أعاصير شديدة الضراوة فى وقت شهد سقوط أمطار غزيزة، مما أدى إلى تأجيل العديد من رحلات قضاء عطلة رأس العام الميلادى (الكريسماس).

وذكر تلفزيون (سى إن إن) الأمريكى اليوم الأربعاء، أن ولايتى "ألاباما" و"تكساس" كانتا من بين الولايات المتضررة، حيث شهدتا مساء الأمس هبوب أعاصير شديدة الضراوة، مما أضطر العديد من الأسر إلى تأجيل رحلاتهم والبقاء فى منازلهم، لاسيما بعد أن تسبب هذا الطقس فى عدة حوادث طرق أودت بحياة فردين.

وأفاد التلفزيون أن سوء الأحوال الجوية تسببت أيضا فى حرمان أكثر من مائة ألف مواطن من الطاقة الكهربائية.

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

فساتين قصيرة بالالوان 2012 ، ارقى ازياء باللون الاسود 2013 ، اجمل فساتين سهرة

فساتين قصيرة بالالوان 2012 ، ارقى ازياء باللون الاسود 2013 ، اجمل فساتين سهرة 
فساتين قصيرة بالالوان 2012 ، ارقى ازياء باللون الاسود 2013 ، اجمل فساتين سهرة
فساتين قصيرة بالالوان 2012 ، ارقى ازياء باللون الاسود 2013 ، اجمل فساتين سهرة
فساتين قصيرة بالالوان 2012 ، ارقى ازياء باللون الاسود 2013 ، اجمل فساتين سهرة 

فساتين مانجو الجديدة 2012 ، ازياء مانجو للبنات 2013 ، فساتين متنوعة للبنات

فساتين مانجو الجديدة 2012 ، ازياء مانجو للبنات 2013 ، فساتين متنوعة للبنات
فساتين مانجو الجديدة 2012 ، ازياء مانجو للبنات 2013 ، فساتين متنوعة للبنات
فساتين مانجو الجديدة 2012 ، ازياء مانجو للبنات 2013 ، فساتين متنوعة للبنات
فساتين مانجو الجديدة 2012 ، ازياء مانجو للبنات 2013 ، فساتين متنوعة للبنات

ازياء المصمم اللبناني رامي سلمون 2012 ، عبايات لبنانية 2013 ، صور عبايات لبنانية جديدة

ازياء المصمم اللبناني رامي سلمون 2012 ، عبايات لبنانية 2013 ، صور عبايات لبنانية جديدة
ازياء المصمم اللبناني رامي سلمون 2012 ، عبايات لبنانية 2013 ، صور عبايات لبنانية جديدة
ازياء المصمم اللبناني رامي سلمون 2012 ، عبايات لبنانية 2013 ، صور عبايات لبنانية جديدة
ازياء المصمم اللبناني رامي سلمون 2012 ، عبايات لبنانية 2013 ، صور عبايات لبنانية جديدة

اروع فساتين للخطوبة 2012 ، صور فساتين للخطوبة 2013 ، فساتين رقيقه للخطوبة

اروع فساتين للخطوبة 2012 ، صور فساتين للخطوبة 2013 ، فساتين رقيقه للخطوبة
اروع فساتين للخطوبة 2012 ، صور فساتين للخطوبة 2013 ، فساتين رقيقه للخطوبة
اروع فساتين للخطوبة 2012 ، صور فساتين للخطوبة 2013 ، فساتين رقيقه للخطوبة
اروع فساتين للخطوبة 2012 ، صور فساتين للخطوبة 2013 ، فساتين رقيقه للخطوبة

احلى عبايات للاسقتبال 2012 ، عبايات مودرن للمنزل 2013 ، ارقى عبايات استقبال للبنات

احلى عبايات للاسقتبال 2012 ، عبايات مودرن للمنزل 2013 ، ارقى عبايات استقبال للبنات
احلى عبايات للاسقتبال 2012 ، عبايات مودرن للمنزل 2013 ، ارقى عبايات استقبال للبنات
احلى عبايات للاسقتبال 2012 ، عبايات مودرن للمنزل 2013 ، ارقى عبايات استقبال للبنات
احلى عبايات للاسقتبال 2012 ، عبايات مودرن للمنزل 2013 ، ارقى عبايات استقبال للبنات

اشيك صنادل للسهرات 2012 ، صور صنادل واحذاية للسهرات 2013 ، صنادل انيقة للبنات


اشيك صنادل للسهرات 2012 ، صور صنادل واحذاية للسهرات 2013 ، صنادل انيقة للبنات
اشيك صنادل للسهرات 2012 ، صور صنادل واحذاية للسهرات 2013 ، صنادل انيقة للبنات
اشيك صنادل للسهرات 2012 ، صور صنادل واحذاية للسهرات 2013 ، صنادل انيقة للبنات
اشيك صنادل للسهرات 2012 ، صور صنادل واحذاية للسهرات 2013 ، صنادل انيقة للبنات

جلابيات رقيقة للنساء 2012 ، احلى جلابيات نسائية 2013 ، ستايلات عبايات جديدة

جلابيات رقيقة للنساء 2012 ، احلى جلابيات نسائية 2013 ، ستايلات عبايات جديدة
جلابيات رقيقة للنساء 2012 ، احلى جلابيات نسائية 2013 ، ستايلات عبايات جديدة
جلابيات رقيقة للنساء 2012 ، احلى جلابيات نسائية 2013 ، ستايلات عبايات جديدة
جلابيات رقيقة للنساء 2012 ، احلى جلابيات نسائية 2013 ، ستايلات عبايات جديدة

فساتين سوارية قصيرة 2012 ، فساتين سوارية باللون الاحمر 2013 ، ازياء سواريه روعة

فساتين سوارية قصيرة 2012 ، فساتين سوارية باللون الاحمر 2013 ، ازياء سواريه روعة
فساتين سوارية قصيرة 2012 ، فساتين سوارية باللون الاحمر 2013 ، ازياء سواريه روعة
فساتين سوارية قصيرة 2012 ، فساتين سوارية باللون الاحمر 2013 ، ازياء سواريه روعة
فساتين سوارية قصيرة 2012 ، فساتين سوارية باللون الاحمر 2013 ، ازياء سواريه روعة

اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات

اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات

اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات
اشيك فساتين حرير 2012 ، صور فساتين حرير للسهرات 2013 ، فساتين انيقة للسهرات

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites