مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

تأجيل قضية ارض الطيارين المتهم فيها «شفيق ونجلى مبارك »

تأجيل قضية ارض الطيارين المتهم فيها «شفيق ونجلى مبارك »

2012-12-19 13:48:57




عبده محمد
قررت محكمه جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل نظر القضية المعروفة ،إعلامياً بقضية «أرض الطيارين »، والتى يحاكم فيها كل من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية «هارب»، واللواء طيار نبيل شكرى رئيس جمعية الطيارين ومحمد رضا صقر ومحمد رؤوف حلمى ومحمد جمال فخر الإسلام، أعضاء جمعية الطيارين، وعلاء وجمارك مبارك نجلى الرئيس السابق، وذلك لاتهامهم بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام لهم، والإضرار العمدى به, لجلسة 23 فبراير المقبل، لتزامن موعد انعقادها، مع موعد المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور، المقرر انعقادها السبت المقبل والذى يعد عطلة قضائية.
صدر القرار برئاسة المستشار حمدى سلامة وبعضوية المستشارين على النمر ومحمد خير الله وبسكرتارية طارق فتحى ومحمد عوض.
وكان من المقرر، أن تستمع المحكمة، الى مرافعة النيابة العامة، فى القضية بعد الانتهاء من الاستجابة من طلبات الدفاع وسماع الشهود.
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين لأنهم فى غضون الفترة من عام 1989 وحتى 2012 بدائرة قسم مصر الجديدة المتهم الأول شفيق قام ببيع قطعة أرض مملوكة لجمعية الطيارين، تبلغ مساحتها 40 ألفا و233مترا بالبحيرات المرة بالإسماعيلية، إلى جمال وعلاء مبارك دون تقديم طلب منهم لتخصيص الأرض.
وقام شفيق بمنح جمال وعلاء مبارك مساحة 30 ألف متر سنة 1991وبقياس الأرض من خبراء المساحة تبين أنها 40 ألف متر بزيادة 10 آلاف، عما هو منصوص عليه بالأرض، كما تم بيع الأرض بسعر 75 قرشا للمتر الواحد بدلا من 8 جنيهات.
وشمل قرار الإحالة، أيضاً أن اللواء طيار نبيل شكرى رئيس جمعية الطيارين، قام بتقديم خطاب إلى قاضى التحقيقات، تضمن أن الأرض تم تخصيصها، لجمال وعلاء مبارك سنة1985 فى التوقيت، الذى لم يكن فيه الفريق شفيق رئيساً للجمعية، ومختوما بختم رسمى من الجمعية، مؤرخ بسنة ،1991 ما يثبت وجود جريمة تزوير فى أوراق رسمية، وذلك لتبرئة الفريق أحمد شفيق.
وذكر قرار الاحالة أن نجلى الرئيس المخلوع لم يقدموا أى طلبات للجمعية، خلال الفترة من 1991وحتى الآن، طلبوا فيه تخصيص لأرض، وإنما جاء التخصيص مباشرة من الفريق أحمد شفيق بالمخالفة لقانون الجمعية.
وفى نهاية قرار الإحالة، وجه المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيقات 10اتهامات للفريق شفيق، أبرزها التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام، المرتبط بجريمة التزوير، فى محرر رسمى، والإضرار العام بالعام، فيما وجه 6 اتهامات للمتهمين الآخرين، وهم محمد رضا صقر ونبيل شكرى، ومحمد رءوف ومحمد فخر الإسلام، كما تم توجيه تهمة الإضرار بالمال العام، والاستيلاء عليه لجمال وعلاء مبارك و طالب بتوقيع أقصي عقوبه علي المتهمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites