مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

بعض قصص شعارات السيارات وأسرارها...

(شركات, أتحدى, السيارات), شعار

شعار (شركات السيارات) متجدد !

ترتبط شركات السيارات كثيرا بشعاراتها، وتتطور تلك الشعارات مع تطور الصناعة ذاتها، وعادة لا يتغير شعارات تلك الشركات لأنه يرتبط بها مدى الحياة، لكنه قد يتعرض لبعض التغييرات لأسباب مختلفة.


بعض قصص شعارات السيارات وأسرارها...
مرسيدس
ترمز النجمة الثلاثية إلى مكونات الطبيعة الثلاث وهي (الأرض والماء والهواء) واستخدم على سيارات مرسيدس العريقة منذ عام 1909 وبعدها تم إطلاق الشعار الحالي بعام 1937 ويستخدم ليومنا هذا. ويعتبر كارل بنز مؤسس الشركة هو أول من صنع محركا يعمل بالبنزين، وسمى واختار إسم مرسيدس تيمنا بإبنة منظم سباقات الشركة، والذي يتفائل به كارل بسبب الانتصارات المتتالية. يذكر أن شركة مرسيدس تتفاخر بتصنيع مركباتها التي تعتبر الأولى في العالم حين تشير إلى تلك النجمة مؤكدة أن سيارات مرسيدس تقطع ثلث مساحة كوكب الأرض قبل أن تتوقف للصيانة.

بي. أم. دبليو.
إسم الشركة هو الحروف الأولي لـ"شركة المحركات البافارية" باللغة الألمانية. إسست الشركة عام 1914 وبدأت بصناعة الطائرات ثم اتجهت لصناعة السيارات والدراجات حتى يومنا هذا. ويعتقد الكثيرين أن شعار هذه السيارة جاء من شكل مراوح الطائرات عندما تدور، لكن هذا الاعتقاد خاطيء حيث أن الشعار يرمز لعلم إقليم بافاريا التي هي موطن مصنع بي. أم. دبليو. وترمز الألوان البيضاء إلى بيض بشرتهم والزرقاء إلى دمهم الأرزق النبيل حسبما يطلقون على أنفسهم.فولكس واجنسيارة الشعب بالألمانية تعني هذه الكلمة، ولا يحتاج الشعار لتفسير أكبر من هذا، لكن هذا الشعار استخدم على سيارات "بيتل" أو "الخنفساء" الشهيرة والتي صممها المهندس الألماني فيرديناند بورشه. لكن أدولف هتلر الزعيم الألماني النازي عدل عليها لتظهر بالشكل المعروف واستخدم الشعار منذ وقتها. "بيتل" كسبت شهرة واسعة منذ بداية تصنيعها وهي أيضا أساس فكرة سيارات بورشه التي انتجت فيما بعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites