مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

اسرع سياره في العالم

العالم, اسرع, سياره, في

اسرع سياره في العالم
اسرع سياره في العالم

إزاحة الستار عن أسرع سيارة في العالم

تعتزم شركة "بوجاتي" إزاحة الستارعن إنتاج الدفعة الأخيرة من طرازها "فايرون" في نسختيه 'جراند سبورت' و' سوبر سبورت' رودستر قبل أن تغلق الشركة مصنعها في مدينة مولشيم بفرنسا تمهيدًا لإنتاج "بوجاتي جاليبيير".
وأظهرت صور "مسربة" لأحدث نسخة من" فايرون" أنها سيارة بيضاء مزودة بمحرك على شكل حرف دبليو سعة ثمانية لترات شأنها شأن النسخ السابقة من فايرون غير أنها مزودة بأربعة شواحن تربو كبيرة ومبردات أكبر وتم رفع قوة محركها إلى 1200 حصان بدلاً من 1001. 
وتقف سوبر سبورت بأدائها القوي في مصاف سيارات السباق من نوع فورميلا 1 بقدرتها علي الانطلاق بسرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 5ر2 ثانية ويمكن مع نسخة جراند سبورت استخدام نمط قيادة من ثلاثة أنماط تستغل أثر القوة في توفير أعلى قدر من الثبات، النمط الأول يستخدم عند سرعة 220 كلم/ ساعة بحد أقصى ومع السرعات الأكبر تتدخل وضعية أخرى للتعامل فتثبت السيارة أكثر على سطح الطريق وتنشط مشتتات الهواء الخلفية.
النمط أو الوضعية الثالثة يتم تنشيطه عند بلوغ السيارة سرعة 400 كلم/ ساعة ويقوم السائق بتشغيله إذ يستخدم زرًا خاصًا لتشغيل الوضعية قبل تشغيل المحرك.
و تم بيع نحو 300 وحدة من فايــــرون حتى الآن من بينــــها 150 نسخة كوبية، ومن المقرر أن تسلم النسخة الأخــيرة العام المقبل، ومن المتوقع أن يبلغ سعر النسخة "رودستر" 1.65 مليون يورو تقريبًا (2.38 مليون دولار).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites