مدونه عرب كوول

أهلا بكم على أرض التميز و الإبداع كل جديد هتلقي في مدونه عرب كوول من ازياء نسايه جميع الاعمال اليدويه مطبخ حواء ديكورات منازل ازياء شتوية ازياء محجبات تسريحات شعر - قصات شعر ازياء زفاف فساتين وازياء اطفال مكياج

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

لا تأكل هذه الأطعمة ليلا

لا تأكل هذه الأطعمة ليلا



كثيرا ما تشعرين بالجوع ليلا بعد الساعة المنصوص عليها لتناول وجبة العشاء، لتجدي نفسك حائرة ماذا تفعلين هل تخلدين للنوم دون تناول المزيد من الطعام متحملة الجوع أو تذهبين للمطبخ لتناول أي من الطعام الموجود وتفسدين حميتك الغذائية؟.

وفي ذلك الموقف التصرف الذكي هو الفيصل، فيمكنك أن تتناولي الطعام قبل النوم ولكن ليس أي طعام!، حتى لا تكسبي المزيد من السعرات الحرارية التي تشعرك بالذنب بعد تناولها، أو يؤثر ذلك على عملية الهضم خاصة مع اقتراب موعد نومك.

لذلك نقدم لك أسوأ أربعة أطعمة يمكن تناولها في وجبة العشاء أو ما يليها من وجبات خفيفة:



الأطعمة الدسمة أو عالية السعرات الحرارية:

تناول الطعام الدسم في وقت متأخر من الليل لا يقتصر ضرره على الشعور بالوخم والكسل الذي يظهر في شكل الرغبة في النوم وعدم الحركة، بل يرهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبي تماما تناول الوجبات السريعة أو المكسرات أو الآيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود للنوم.

الأطعمة عالية الكربوهيدرات و المحلاة:

ربما ينتابك في بعض الأحيان الشعور بالرغبة في تناول قطعة صغيرة من الحلوى قبل النوم، والتي تقوم بدورها بمنحك الشعور بالسعادة، ولكن الإفراط في تناول الحلوى يحدث نتيجة غير مقبولة، فعلى سبيل المثال تناول قطعة من كعكة الشيكولاته أو قطع الكوكيز يرفع مستوى السكر في الدم، مما يكسب الجسم نشاطا زائدا يمنعك من النوم بشكل طبيعي. ومن هنا تجنبي تماما تناول الكيك أو الكوكيز أو أي من الحلوى.

كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، تحدث نفس التأثير السابق ذكره، لذلك تجنبي تماما هذه المأكولات وعلى وجه الخصوص العيش الأبيض.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites